من قال انثى / اياد الخياط

من قال انثى 

يا عالما طرد الجاحظ من المطرِ         
       مات الذي كان في قيعانه شجري
ان الملامات في اطرافها غدد             
  تمشي كما تنتهي اقواس مصطبري
ما زال يقتضب الصحراء زاوية         
     أكان يقتضب الصحراء منجردا
ام صار يقتضب الصحراء في قطبي     
       ما زلت في مطر الصحراء منسردا
طباطبا العلوي ما عدت لي علوي   
    و ابنك المارد المنحوس في نظري
ان الحوافز في ايقاعها خطر   
        قتيبتي ابنك الملعون منتظري
فحولة الاصمعي هل تطرد الأبلا   
              ما زلت منتظرا حماسة الأمدي   
ان المليحة في الغفران مندثر          
                قل هل تساوي الدمى احضان منجمدي
مات الذي كان نحوي جاحظا ، قلمي
            يا ويحه لو اتى لي ناسفا القمرا
لو كنت رابعة هل صرت راقصة
             هل يعرف الشعر انثى مذكرا ذكرا
لو كنت رابعة هل صرت فاسدة
            هل يعرف النثر انثى مذكرا ذكرا
 البطن ذي عكن و الجيد و النحر
             ممنوع من سمري ، ام تنتهي ذكرا
لو كنت رابعة ما صرت مندثرا
                 فالشعر انثى و نثري حلة اخرى
من قال انثى ، زمان الجيد منتحر
                         من قال انثى ، مكان الجيد في المجرى 
من قال انثى ، الدمى لا يعرف الطربا
                           من قال انثى ، الدجى لم يدخل البحرا
من قال انثى ، الندى لا ينكر الكفرا
                               من ناد انثى ، دما لا يحتوي البدرا


تعليقات